لجنة النشر العلمي والجوائز العلمية


1- هيكل لجنة النشر العلمي والجوائز العلمية : يصدر تشكيل لجنة النشر العلمي والجوائز العلمية على مستوى الجامعة بقرار من رئيس الجامعة وتقوم اللجنة بإختيار أحد الأعضاء للقيام بعمل أمين اللجنة.

2- أنشطة وعمل اللجنة: تعمل هذه اللجنة بالتعاون والتنسيق بين كليات الجامعة تعمل هذه اللجنة للتنسيق بين الكليات وإدارة العلاقات الثقافية بالجامعة من خلال الأنشطة التالية :

1. إعداد تقارير نصف سنوية عن معدلات الابحاث المنشورة في المؤتمرات والمجلات ذات Citation من على الموقع الالكترونى Google scholarللكليات المختلفة.

2. إقامة بعض ورش العمل لأعضاء هيئة التدريس بأجور رمزية في كيفية النشر على المستوى الدولي وكذلك إعداد ملفات التقدم لجوائز الدولة خاصة لشباب الباحثين.

3. تشجيع أعضاء هئية التدريس والمعيدين والمدرسون المساعدون على نشر نتائج البحوث في المجلات والمؤتمرات العلمية العالمية وتشجيعهم للتقدم للحصول على الجوائز العلمية الدولية والمحلية.

4. وضع قواعد وآلية جادة لمكافأة أعضا ء هيئة التدريس بالجامعة على النشر الخارجي بالمجلات المدرجة بقائمة ISI العالمية ذات عامل الإجادة Impact Factor.

5. تحفيز كليات الجامعة المختلفة في التقدم للحصول على الجوائز المؤسسية Institutional Prizes مثل جوائز أفريقيا للتنمية وجوائز البنك الإسلامي الدولي وجوائز الأمم المتحدة المختلفة.

1) تطوير وتحديث لوائح وتحرير المجلات والدوريات العلمية التي تصدرها كليات الجامعة.

2) إستحداث بعض المجلات والدورات العلمية في بعض التخصصات المشتركة بين الكليات يتم نشرها من خلال دار النشر العالمية Elsevier إسترشاداً بما أتبعته جامعة القاهرة وجامعة عين شمس في هذا الشأن.

footer
Joomla Business Templates by template joomla