اللجان والوحدات

يلزم تنفيذ خطة وأهداف صندوق حساب البحوث العلمية تشكيل لجان وفرق عمل ووحدات فرعية تختص بالمساهمة في تنفيذ سياسة الجامعة في دعم وتطوير البحث العلمي، منها ما يلي:
- 1) لجنة التصنيف العالمي للجامعات.
-2) لجنة المنح والمشروعات البحثية وتختص بالأعمال المتعلقة بدعم المشروعات البحثية لشباب الباحثين (بالتنسيق مع إدارة الدراسات العليا والبحوث العلمية بالجامعة).
-3) لجنة التكنولوجيا الحيوية والتي من خلالها يتم إنشاء شبكة معلومات للتنسيق بين بعض الكليات المتوافر فيها معامل للتكنولوجيا الحيوية مثل كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم والطب البشري للأستفادة من هذه المعامل في توفير بعض الموارد للكليات وصندوق البحوث بالجامعة.
-4) لجنة تكنولوجيا النانو والتي من خلالها يتم إنشاء شبكة معلومات للتنسيق بين بعض الكليات المتوافر فيها معامل تكنولوجيا النانو مثل كليات الهندسة والعلوم والزراعة في الأستفادة من من هذه المعامل في توفير بعض الموارد للكليات وصندوق البحوث بالجامعة.
-5) لجنة تنظيم وتمويل المؤتمرات الدولية والتي من خلالها يتم تنظيم المؤتمرات الدولية المشتركة بين الكليات على مستوى الجامعة بالتنسيق مع إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة.
-6) وحدة التدريب التقني وورش العمل البحثية والتي من خلالها يتم عقد دورات وورش عمل للتقنيات الحديثة على مستوى الجامعة وخارجها وبأجر رمزي وذلك لتوفير بعض الموارد لصندوق البحوث بالجامعة.
-7) وحدة النشر العلمي والجوائز العلمية والتي من خلالها يتم تشجيع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسون المساعدون في نشر بحوثهم في المجلات ذات عامل الإجادة Impact Factor وفي المؤتمرات العلمية العالمية.
8) مكتب براءات الإختراع وحماية الملكية الفكرية (بالأشترك والتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالقاهرة).

وسنرد بالتفصيل بعض المعلومات الهامة الخاصة بهذه الأنشطة متضمنا هيكلها وآلية عملها لتحقيق أهدافها.

*****************

footer
Joomla Business Templates by template joomla